منتديات همس الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فاجعة مدينة طنجة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
♥ƒαту ƒℓσωєя ♥
ادارة عامة
ادارة عامة
♥ƒαту ƒℓσωєя ♥

عدد المساهمات : 261
نقاط : 839
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/11/2010
العمر : 25
الموقع : في قلب المنتدى

مُساهمةموضوع: فاجعة مدينة طنجة    الأحد نوفمبر 07, 2010 12:21 pm

طنجة: ثلاثة قتلى في انهيار أساسات مركب تجاري قيد البناء





لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، صباح اليوم السبت إثر انهيار أساسات مركب تجاري Tanger Méga center قيد البناء بشارع يوسف بن تاشفين بمدينة طنجة.

وتشير المعطيات الأولية، حسب مصادر من المكان، إلى أن انهيار أساسات البناية وقع حينما كان العمال يزاولون أشغال البناء حوالي الساعة العاشرة صباحا.

ورجحت نفس المصادر، أن يكون سبب الانهيار راجع إلى انفجار أحد القنوات المائية ذات الضغط المرتفع، مما أدت إلى انهيار الطريق التي ترتفع عن الورشة بأزيد من 6 أمتار.

من جانبها، أفادت مسؤولة بالشركة المشرفة عن الأشغال بالورش، أن أزيد من ثلاثين عامل بناء كانوا يقومون بأشغال تثبيت الأساسات قبيل الساعة العاشرة صباحا قبل أن يفاجئهم انهيار حاجز الدعم، موضحة أن "الضحايا الثلاث حوصروا تحت ركام الانهيار".

وأضافت أن "انفجار قناة للماء الصالح للشرب تمر بمحاذاة الورش تسبب في حدوث تشققات في حاجز الدعم وانهياره على العمال"، موضحة أن "الشركة تتحمل مسؤولية تعويض عائلات الضحايا".

من جهته، نفى المدير العام لشركة التدبير المفوض للماء والكهرباء بطنجة "أمانديس" عبد النبي عتو أن تكون قناة الماء الصالح للشرب قد تعرضت لأي تسرب أو انفجار قبل الانهيار, مبرزا أن "انهيار الحاجز هو من تسبب في تكسر القناة".

وقد أشرفت السلطات المحلية على عملية انتشال الضحايا، والتي استمرت لأزيد من ست ساعات، قبل أن يتم نقل جثث الضحايا إلى مستودع الأموات بمدينة طنجة، وفتح تحقيق معمق لمعرفة المسؤول الأول عن هذه الفاجعة.
منقول عن مجلة طنحة نيوز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nador.forummaroc.net
 
فاجعة مدينة طنجة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات همس الروح :: .. •»|[₪ .. المنتديات الرئـِيسّيـة ُ .. ₪ ]|«• .. :: ~آلأحّـدآثّ آلأخّبآَرِ آلَسًــآخنه‘...فَيٍ مّجٍمعٍنِآ N E W S-
انتقل الى: